المنتدى سوف يحذف الرجاء التوجه للمنتدى الجديد www.n4n2.net
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة حياة الفنان عمرو دياب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Manager
Manager
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 921
العمر : 37
الدولة : فلسطين وبس.........
المهنة : مش عارف
المزاج : ماشي الحال كويس
أعلام الدول :
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: قصة حياة الفنان عمرو دياب   الأربعاء أغسطس 06, 2008 3:09 pm

بســم الله الـرحمــن الرحيــم


نبدأ


بطاقة دياب الشخصيه
الأسم الحقيقى : عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب .
تاريخ الميلاد: 11/10/1961 .
محل الميلاد : مصر – الشرقية .
السكن : مصر – بورسعيد .
أخر مؤهل دراسى : حاصل على بكالريوس فى الموسيقى العربيه من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1986
الحالة الأجتماعيه : متزوج .
المهنه : مطرب . ملحن . ممثل ( بالعربى كده فنان متكامل )


معلومات خاصه جدا :-
الأله المحببه له : البيانو – الجيتار .
الصوت المحبب : صوت كوكب الشرق السيدة : أم كلثوم – عبد الحليم حافظ – عبد الوهاب
الهوايات : الشطرنج – السباحة –كرة القدم ( زملكاوى ) والهواية الأكثر تفضيلا هى العزف على البيانو
الأسرة : تزوج عمرو دياب من زينه عاشور

الأولاد : نور ( بنت ) والتوأمان عبد الله ( ولد ) وبنت الفنان الشهيرة التى غنى لها فى ألبوم "علم قلبى " بأغنية : يا كنزى وهى كنزى ( بنت ) وتتبقى جانا ( بنت )

أسماء تألقت بسبب العمل مع عمرو دياب :
الموزع والمطرب : حسام حسنى –
الملحن والمطرب: عمرو مصطفى –
المخرج :طارق العريان –
المطرب :كريم أدم –
الملحن :وليد سعد –
الملحن: عمرو طنطاوى
– الموزع : طارق مدكور
–المؤلف: أيمن بهجت قمر
– المغنى والملحن :عصام كاريكا
– مهندس الصوت : تامر الزوهيبى عازف الجيتار
مصطفى أصلان
وأكيد فيه اسماء تانية كتير بس انا معرفهاش


عمرو يغنى للجمهور فى سن 6 سنوات ( فنان من وهو صغير ):-
ولعب والده دور كبير فى ظهور عمرو فنيا فكان ينمى موهبة الفن داخل دياب ولوحظ هذا وكان دياب مولود نجم منذ الصغر فقد سبق لعمرو وهو في سن 6 سنوات فى يوم 23/7/1967 أن غنى فى مهرجان للأ حتفال بعيد ثورة يوليو فى بورسعيد و كانت أول الجوائز التى يحصل عليها سوبر ستار الوطن العربى من هذا الأحتفال وكان الجائزة جيتار بعدما شكره المحافظ على مستواه الفنى . وبعد كفاح مرير بدأ دياب يصل إلى الجمهور عن طريق أول الألبومات من بداية عام 1983

عام 1983 ( الألبوم الأول فى حياة دياب ) :-
بدأ عمرو مشواره الفنى بشكل محترف منذ البداية الذى يبدأ بألبومه الأول سنه 1983 الألبوم من انتاج شركة " صوت المدينة للأنتاج والتوزيع " وهى أول شركة يتعاقد معها الكينج .وهو بأسم " ياطريق " و الألبوم الذي سيظل هو يتذكره دوماً رغم أنه يظل مجهول بالنسبة للكثيرين حتى الآن .


عام 1984
قرر أن تتوالى ألبوماته بشكل محترف وقررتطوير لشكل الأغنية واظهار أفكاره التى تهدف الى دمج الشكل والغنائى العربى بالشرقى ودمج الموسيقى الشرقية بالغربية وقرر أن ينطلق ألبومه الثانى بعنوان " غنى من قلبك " عام 1984 وهو أيضا أنتاج شركة " صوت المدينة للأنتاج والتوزيع "

عام 1986
حصل عمرو دياب على بكالريوس الموسيقى العربيه من أكاديمية الفنون بالقاهرة ( بمنطقة الهرم ) عام 1986 .
بعد حصول عمرو دياب على البكالريوس زاده من الثقة فى نفسه وفى براعة فنه وأستمر فى تقديم ألبوماته وبدأت بأول ألبوم بعد البكالريوس من انتاج شركة " صوت المدينة للأنتاج والتوزيع " وانطلق الألبوم بعد الحصول على البكالريوس وهو ألبوم " هلا هلا " وهو الذي حول عمرو إلى ظاهرة يعرفها الجميع.


عام 1987
ألبوم " خالصين " عام 1987 من أنتاج شركة " صوت المدينة للأنتاج والتوزيع " ولكن لم يكتفى عمرو هذا العام بألبوم " خالصين " ولكن فى نفس العام تم الأتفاق مع شركة " صوت القاهرة للصوتيات " على ان يمضى دياب على عقد لمدة سنة مع الشركة المنتجة وبالفعل فى نفس العام انتجت له الشركة ألبوم " منين أجيب ناس " الالبوم الذى يضم أغانى اكثر من رائعة مثل : "المكتوب على الجبين – متفتكريش – منين أجيب ناس ....... )


عام 1988
أنتقل دياب من شركة " صوت القاهرة للصوتيات " إلى شركة " صوت الدلتا " كما أسمح لنفسى أن أستخدم لقب الشركة الأم لدياب والتى استمر معها دياب حتى عام 1999 أى انها الشركة الوحيدة التى استمر بها دياب لمدة 11 سنه فقدم دياب ألبوم " ميال " عام 1988 ولم يكتفى دياب بهذه الرائعة ولكن فى هذا العام ولكن أنطلق فى الأسواق ألبوم أخر بأسم " خالصين " أنتاج " صوت الدلتا "


عام 1990
ألبوم " شوقنا " عام1990
نجاح عمرو و جماهيريته كانا مفتاح عمرو للدخول في عالم السينما الذى انطلق أول بطوله " العفاريت " أخراج : حسام الدين مصطفى وشاركة البطولة الفنانة الراحلة مديحة كامل . الفيلم الذى قدم فيه عمرو بعض من أغانى ألبوم " شوقنا " وبعض الأغانى التى لا توجد فى الألبوم ولم يكن بارعا فقط فى الغناء داخل الأستديو بل سجل براعة فى التمثيل داخل أماكن التصوير


عام 1991 :-
واكمل المشوار الحافل بألبوم " متخافيش " 1991 والبوم " أفريقيا " والذى قرر دياب أن يقوم على هذا الألبوم حيث تم ترشيحه لأداء أغنية أفتتاح دورة الألعاب الأفريقية الأولمبية الخامسة في القاهرة بعنوان "بالحب أتجمعنا" والتي غناها بالعربية والأنجليزية والفرنسية رغم عدم أجادته سوى العربية فقط، و تم بثها على جميع المحطات العالمية ليتعرف الجمهور خارج مصر لأول مرة على المطرب المصري عمرو دياب.


عام 1992
ألبوم "حبيبى " عام 1992 والذى يعد من أفضل ألبومات عمرو على الأطلاق والبوم " ايس كريم فى جليم " الذى فكر فيه بعدما رشح دياب لبطولة فيلم " أيس كريم فى جليم " وتم غزو السينما للمرة الثانية لدياب ب" أيس كريم " الفيلم الذي قدم دياب فيه باقة من الأغنيات المتميزة جداً بكلماتها الغريبة و منها "رصيف نمرة 5" و "أنا حر" و "هتمرد ع الوضع الحالي" و غيرها. الأغانى التى تميل الى كوميديا الطبيعة وتوصف أحوال متواجدة بلفعل فى المجتمع .


عام 1993 :-
ألبوم " ذكريات " والبوم " ايامنا " 1993 وفى نفس العام قام ببطولة فيلم "ضحك ولعب وجد وحب " بالأشتراك مع النجم العالمي عمر الشريف و الفنانة يسرا الفيلم الذى حقق ايرادات لم يحققها فيلم مصرى و الذى أختير كالفيلم الأفتتاحى لمهرجان السينمائى المصرى .



عام 1994 :-
ألبوم " يا عمرنا "
ولم يكتفى بالفيلم ولكن فى نفس السنه 1994 أنطلق البوم يهدف الى البراعة الموسيقية بعنوان " ويلومونى " وكان قد أسس عمرو نفسه فى الأعوام السابقة وهذا العام كنجم بارز فى العالم العربى وليس بمصر فقط .

عام 1995 :-
ألبوم " راجعين " الذى احتوى على أغانى شبابية كثيرة وكانت من أروع أغانى عمرو دياب اغنية راجعين التى يتذكرها الجمهور حتى الان الألبوم الذى فجر قنابل من الأعجاب الجمهورى المتميز للفنان عمرو دياب

عام 1996 :- ( بداية عالمية عمرو )
وخطط ألى البوم " نور العين " 1996 والألبوم الذى حقق نجاح ليس فقط بمصر أو العالم العربى بل حقق نجاح عالمى وعرف العالم عمرو دياب الفنان الذى ليس له مثيل عربى الذى يتربع على عرش الاغنية العربيه وبدون منافس عمرو افضل مطرب .


عام 1998 :-
ألبوم " عودونى " وهو بداية الابهار بالنسبة لجمهور عمرو العالمى لان لهذا الألبوم طابع خاص ومتميز جدا فكانت الموسيقى الغربيه الشرقية هى مفتاح حل لغز هذا الألبوم الجميل

عام 1999 :-
العالمية ظلت دائماً و أبداً هي هدف عمرو الأول بعد أن حقق ، ولعل هذا هو سبب أقبال عمرو على أستقدام آلات جديدة على الموسيقى الشرقية، ليخلط في أغانياته ما بين الموسيقى الغربية والشرقية،و هي أيضاً ما دفعته لتقديم دويتو مع "الشاب خالد" مغني الراي الجزائري في أغنية "قلبي" وأغنية "أنا بحبك أكتر" مع "اليوناينة أنجيلي" فى عام واحد وألبوم واحد و هو ألبوم " قمرين " 1999


عام 2000 :-
بدأ عمرو فى الألفية أعوام التى تشهد له بتجربه فنية ليس لها مثيل على الأطلاق فكانت أفضل ألبوماته وهى " تملى معاك " عن سنة 2000 الألبوم الذى جعل الشباب بمختلف أعمارهم يقلدون دياب فى كل ملابسة فى هذا الكليب وكان مدى هذا الألبوم واسع على الجمهور .

عام 2001 :-
والبوم" أكتر واحد" عن سنة 2001 الألبوم الذى حقق عالمية وجعل من عمرو ملك الأغنية العربيه والمصرية وكالعادة يأخذ عمرو عالميته رغم عن الجميع لانه لا شك فى انه موهبة لن تتكرر بعد ويذهب عمرو ل موناكو ويأخذ جائزة عالمية " Music Award " عن ألبوم " أكتر واحد " .



عام 2003 :-
ألبوم " عــلــم قـــلــبــى " و حقق دياب النجاح لانه يغنى بصوت المغنى الذى يغنى بأحساس الملحن والترتيبات الموسيقية فظل عمرو مبدع دائما بشكلة المختلف عن الجميع وبدمج الموسيقى الشرقية بالغربية والأسلوب الشرقى بالغربى .

عام 2004:-
فى صيف عام 2004 ومع شركة "روتانا " للأنتاج الفنى لصاحبها الوليد بن طلال أنطلق ألبوم " ليلى نهارى" بعد عناء كبير فى تسجيل متواصل للأغانى ولكن كانت الجائزة لهذا العناء هو تحقيق الالبوم نجاح كبير جدا مثل ما تعود جمهور دياب على المستوى الراقى للفن الذى يقدمه دياب .

عام 2005 :- ثم أنطلق ألبوم " كمل كلامك "
الذى حقق فى أول أسبوع له ما يزيد عن 7 مليون دولار طبقا لسجلات المبيعات والبوم " كمل كلامك " الذى ينجم عن عمل مسمتر فى أستديوهات روتانا عن سنه ونصف عمل مستمر وقرر عمرو أن يقوم بعمل رائعة جديدة من روائع عمرو دياب المستمرة باسم " الليلادى " .

عام2006 : -
بدأ يفكر عمرو بتسجيل الألبوم وبدأ بالفعل فى تسجيل ألبومه ولكن لظروف خاصة واحد هذه الظروف وفاة أعز صديق على قلب عمرو وهو
باسم , مدير أعماله لم يتكمن من أكمال التسجيل وقرر عمرو ان لا يتأخر على جمهوره فأنطلقت 5 أغانى
( Single )
1- " سيبتك " 2- " انا دلوقت "
3- " سلمتلك " 4- " يا ناسى وعدك " 5- " اللى بينى وبينك "
وتأجل ألبوم " الليلادى " إلى صيف عام 2007

عام 2007 :-
وهو عام الفاجاءات لعمرو دياب ( من المتوقع انه يكون العام الأفضل فى حياة عمرو )
أنطلاق ألبوم " الليلادى " من أنتاج شركة روتانا للأنتاج الفنى والسينمائى " وينتهى فى هذا العام عقد دياب مع شركة روتانا " للأنتاج الفنى وسيتم التعاقد مع شركة " جود نيوز " ولن يقدم الألبوم فقط بل سيقدم هذا العام فيلم ايضا تحت عنوان " الحلم " " للعلم اسم الفيلم وضع كأسم مبدأى " وبهذا الفيلم العديد من مفاجاءات دياب وسيكون من انتاج شركة " جود نيوز " للأنتاج الفنى " بميزانية انتاجية مفتوحة سيظل عمرو دائما أسطورة الغناء العربى التى لن ينساها أحد وسيبقى متربعا على العرش مهما طال الوقت .

يحسب للفنان عمرو دياب أنه أول من قدم أغانى مصورة ( فيديو كليب ). ( يعنى من غيرو مكانش حيبقى فيه قنوات أغانى لأنها عايشة على الكليبات أصلا ولامؤمن ينزل أخبار عن الكليبات ) حرص على تصوير العديد من أغانيه،و هو ما أتى ثماره مع كليب "كان عندك حق" الذي تم تصويره في جنوب سيناء و الذي حقق نجاحاُ كبيراً عمد عرضه و لم يفقد بريقه حتى الآن، ثم تبعه بكليب "ويلوموني" والتي أثار حنق النقاد بسبب عدد الفتيات اللاتي ظهرن فيه.. ولك
نهم بالطبع لم يعلموا ما سيؤول له حال الفيديو كليب الآن، وإلا كانوا وصفوا عمرو بالقديس. وتوالت الكليبات حتى أخر كليب بأسم " نقول ايه " ...... وقريبا الليلادى

انه صاحب المدرسة الفنية الموجودة حالياً.
وهو ايضا اول من دمج ما بين الاسلوب والموسيقى الشرقية بالغربية . ( الطابع المميز الذى يتميز به دياب)
أول مطرب مصرى يصل للعالمية .
محطم الأرقام القياسية فى عدد حضور جمهوره ومحبيه للحفلات ولم يكسر أى فنان أرقام الحضور حتى الأن .
أنه المطرب العربى الأول وبدون منافس حتى وقتنا هذا.( ولن ينافسه أحد على الأطلاق)صح؟
----------------

المدير العام

_________________


السلام عليكم في منتدى المبدعين أتمنى أن يصبح من أفضل المنتديات


مع تحياتي لكم ........مدير الموقع ومؤسسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
DaNdAn
مشرفة الطب والأخبار الفنية
مشرفة الطب والأخبار الفنية


انثى
عدد الرسائل : 148
العمر : 22
الدولة : فلسطين
المهنة : ماعندي لسه
المزاج : منيح تقريبا
أعلام الدول :
المزاج :
الهواية :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 12/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة الفنان عمرو دياب   الأربعاء أغسطس 06, 2008 10:29 pm

شكرا لك على هادي المعلومات
أول مرة أعرف عمره
سلاااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المدير العام
Manager
Manager
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 921
العمر : 37
الدولة : فلسطين وبس.........
المهنة : مش عارف
المزاج : ماشي الحال كويس
أعلام الدول :
المزاج :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصة حياة الفنان عمرو دياب   الأربعاء أغسطس 06, 2008 10:30 pm

العفو
وشكرا على مرورك

_________________


السلام عليكم في منتدى المبدعين أتمنى أن يصبح من أفضل المنتديات


مع تحياتي لكم ........مدير الموقع ومؤسسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصة حياة الفنان عمرو دياب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المنتدى سوف يحذف الرجاء التوجه للمنتدى الجديد  :: مملكة الأخبار :: مملكة الأخبار الفنية-
انتقل الى: